الكاتب : النهار
التاريخ: ٢٥ يونيو-٢٠٢٦       2860

حسن القبيسي-النهار
أسدل المنتخب القطري الستار على مشاركته في كأس العالم 2026 بخروج مبكر من دور المجموعات، بعدما تلقى خسارته الثانية في البطولة أمام البوسنة والهرسك بنتيجة 3-1، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وفشل "العنابي" في استثمار فرصته الأخيرة للبقاء في دائرة المنافسة، لينهي مشواره في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط، جمعها من تعادل أمام سويسرا، قبل أن يتلقى هزيمتين أمام كندا والبوسنة.

وافتتح كريم ألايبغوفيتش التسجيل للبوسنة، قبل أن يضاعف سلطان البريك النتيجة بالخطأ في مرماه، فيما أعاد حسن الهيدوس الأمل للمنتخب القطري بتقليص الفارق، لكن إرمين ماميتش قضى على آمال العودة بهدف ثالث منح البوسنة انتصاراً ثميناً أبقى حظوظها قائمة في المنافسة على إحدى بطاقات أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية للمجموعة، نجحت سويسرا في انتزاع صدارة الترتيب بعدما تغلبت على كندا المضيفة بنتيجة 2-1. وسجل روبن فارغاس ويوهان مانزامبي هدفي المنتخب السويسري، بينما أحرز بروميس ديفيد هدف كندا الوحيد.

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 7 نقاط في الصدارة، متقدمة على كندا التي تأهلت بدورها إلى دور الـ32 في المركز الثاني، فيما تنتظر البوسنة مصيرها ضمن حسابات أفضل أصحاب المركز الثالث، بينما غادرت قطر البطولة لتصبح سادس المنتخبات المودعة لمونديال 2026.